Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
29 mai 2006

بيان تنديدي من الحركة التلاميذية ببوجدور المحتلة

بيان تنديدي من الحركة التلاميذية ببوجدور المحتلة

تحية المجد والخلود لشهداء الشعب الصحراوي الابرا وعلى راسهم شهيد الخرية والكرامة اشهيد الولي مصطفى السيد.تحية اخرى نزفها لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.كما لايفوتنا الا نثمن عاليا التضحيات الجسام التى يقدمها شعبنا بالاراضي المحتلة وجنوب المغرب.

هذا وتزامنا مع نار الانتفاضة المشتعلة بالصحراء الغربية .ابت الحركة التلاميذية ببوجدور المحتلة الا ن تؤجج نارها كبركان يغلي تحت اقدام الغزاةحيث عرفت مدينة بوجدور المحتلة  تظاهر الحركة الثلاميذية الصحراوية بكل من ثانوية ما يسمى احمد بن محمد الراشدي و اعدادية عمر بن الخطاب.تم خلالها رفع مجموعة من الشعارات المطالبة بالاستقلال و الحرية للشعب الصحراوي وقد عرفت التظاهرتين عملية واسعة لتوزيع المنشورات المطالبة بجلاء الاحتلال المغربي عن ارض الساقية و الوادي. ولقد كان المنشور عبارة عن علم وطني صحراوي مع عبارات و شعارات من قبيل
لا بديل لابديل عن تقرير المصير
رغم كل الجبروت شعب الصحراء لن يموت
لا للحكم الذاتي استقلال الصحراء اتي
هكذا تؤكد الجماهير بمدينة بوجدور انخراطها النشط و اليومي في معركة االنضال من اجل الاستقلال و سيادة شعب الصحراء على كامل ترابه بالرغم من الانزال القمعي و العسكرة التي تعرفها كل شوارع بوجدور المكافحة.
وكعادتها تدخلت قوات القمع المغربية لتنهال على رؤوس واجساد الثلاميذ بالضرب والرفس و تكسير العظام وقد اسفر هذا التدخل على اصابات في صفوف المحتجين ابطال الانتفاضة
و الخطير في الامر هو اصرار ادارة الاحتلال على تعميم الجهل بحرمان الثلاميذ من حقهم في التمدرس بتقريرها انهاء السنة الدراسية قبل اوانها القانوني بالنسبة للسابعة و الثامنة اعدادي والاولى باكالوريا .ولقد علمنا بان ادارة المؤسستين التعليميتن امرت الاساتذة بوضع نقط المراقبة المستمرة بشكل عشوائي بدون الاحتكام الى الفروض التي كان من المفروض اجراؤها . انه اجراء يائس لتطويق تصاعد الوعي في صفوف الثلاميذ الذين قدموا ويقدمون تضحيات يومية دفاعا عن الهوية الصحراوية. لكن هيهات ...هذا وقد عملت قوات القمع المغربة على تهجير المناضلة الصحراوي سلطانة خيا وذلك على خلفية مشاركاتها المستمرة الى جانب ابناء شعبها المطالبة  باستقلال الشعب الصحراوي.ومنه  ومن منطلق مسؤوليتنا كقوة ثورية للشعب الصحراوي فاننا نعلن للراي العام الدولي والمحلي ما يلي:

تشبتنا المبدئي واللا مشروط بحق شعبنا في الاستقلال التام -

استنكارنا للهجمة الشرسة التى تشنها قوات الغزو ضد مناضلينا ومناضلاتنا في الاراضي المحتلة وجنوب المغرب

استنكارنا لعسكرة الاراضي المحتلة وجنوب المغرب

مطالبتنا المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل لفك الحصار عن ابناء الشعب الصحراوي المعتقلين قي سجون المغرب الرهيبة

ومهما علا جبين الجلاد شماخة فنعل الشهيد اعز منه واكرم

عن الحركة التلاميذية ببوجدور المحتلة

27/05/2006

Publicité
Commentaires
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Archives
Publicité