Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
2 mai 2006

بوجدور تناديكم ياخيرة الابناء

أيتها الجماهير الأبية. أبناء الشعب الصحراوي الشرفاء حماة الساقية وثوار الوادي بوجد ور المحتلة تشد على أياديكم وتنادي: وصحراوياه. وامناضلاه.

ياوارثي أمجاد الفقيد بصيري.والشهيد الولي.أشعلوها ثورة في البلاد. وكونوا شوكة في حلق العميل الجلاد.فبوجد ور تئن تحت أقدام الغزاة.

أيتها الجماهير صناع بطولات التحرير واسود الوطن الأسير أبنائكم : محمد التهليل وخيا بابي وأوفيس محمد ولمينة بابيت يئنون تحت عصا جلادي النظام المغربي الحقير من أمثال: اجليط محمد والكاوي عبد الرحيم واللائحة تطول وتطول....

فقد قامت جماهيرنا الشعبية ببوجدور المحتلة يوم أمس باستقبال المعتقل السياسي الرمز محمد التهليل استقبال الأبطال أمام منزل عائلته بحي كلومينا أو ما يسمى بالحي الإداري مقاطعة الاحتلال الثانية.حيث رفعت الجماهير الأعلام الوطنية ورددت مجموعة من الشعارات الوطنية المطالبة باندحار الغزاة وجلائهم عن وطننا السليب والمطالبة بحق الشعب الصحراوي في الاستقلال التام.ألا مر الذي لم تستسغه قوات القمع المغربية والتي عجلت بالتنكيل بالمتظاهرين واعتقال بعضهم واقتيادهم إلى مخا فر القمع حيث تم تعذيبهم هناك. كما تمت مطاردة آخرين في الأزقة واقتحام مجموعة من المنازل في مواقع شتى من المدينة. في وقت حل فيه مهرجو السياسة المغربية في الإقليم وتجار المبادئ لعرض فصل آخر من فصول مسرحية الحكم الذاتي السيئة الإخراج والرديئة التمثيل.وأمام صمود الجماهير ورباطة جأشهم أبت قوات الاحتلال المغربية مرغمة إلا أن تطلق سراح المعتقلين  في وقت متأخر من الليل. ما عدا المعتقل السياسي التهليل محمد الذي ظل قابعا في زنازين الاحتلال حتى اليوم لتطلق سراحه مرغمة أمام الضغط الجماهيري. ومنه فإننا نعلن للرأي العام مايلي:

♦ تشبثنا المبدئي واللا مشروط بحق شعبنا في الاستقلال التام

♦ تأكيدنا على أن هذا الإفراج لم يأت إلا كعصارة حتمية للضغط الجماهيري

♦ استغاثتنا بكل الضمائر الحية والمنظمات  الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل من اجل حماية الشعب الصحراوي. ورفع الحصار ين العسكري والإعلامي عن أراضينا

♦ مطالبتنا بإطلاق سراح باقي المعتقلين السياسيين القابعين بالسجون المغربية

♦ ارتياحنا لتأكيد مجلس الأمن على حق شعبنا في تقرير مصيره

♦ دعوتنا كافة الجماهير الصحراوية بالوقوف سدا منيعا أمام خطة الاحتلال الرامية إلى إبادة الشعب الصحراوي.

                        ومهما علا جبين الجلاد شماخة فنعل الشهيد اعز وأكرم

                                                جماهير مدينة بوجدور المحتلة

Publicité
Commentaires
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Archives
Publicité