Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
22 mai 2006

انتفاضة الاستقلال .. الى الامام .. الى الامام

انتفاضة الاستقلال .. الى الامام .. الى الامام
انتفاضة الاستقلال .. الى الامام .. الى الامام
ابطال انتفاضةالاستقلال
لقد اصبح شهرماي مناسبة للاحتفاء بامجاد الشعب الصحراوي.فكما تعتز الذاكرة الصحراوية بالعاشر و العشرين شهرماي تاريخ تاسيس البوليساريو وقيامها باول عملية عسكرية ضد الاحتلال ( عملية الخنكة) فانها اليوم الواحد والعشرين من ماي تحتفل بدكرى مرور سنة على انطلاق انتفاضة الاستقلال المجيدة ضد الاحتلال المغربي .
انتفاضة استطاعت ان تربك حسابات المستعمر المغربي الذي يسوق صورة مغايرة لحقيقة ما يقع بالاراضي المحتلة . لقد استطاعت وفي وقت قياسي التصدي لسياسة الادماج القسري للجزء المحتل من الصحراء الغربية التي تنهجها سلطة الاحتلال ، فجماهير الشعب الصحراوي خرجت الى الشوارع حاملة الاعلام الوطنية الصحراوية ضدا على الاستعمار الذي يحاول ان يزين و يشرعن تواجده باسم بضاعته الكاسدة التي سماها بالحكم الذاتي. انتفاضة عرت فظاعة الاحتلال وهمجيته في مواجهة شعب اعزل مطالب بحقه في تقرير المصير والاستقلال. كما اظهرت الطاقة الكامنة في صفوف الشعب الصحراوي والاستعداد للتضحية من اجل نيل الحرية . لقد اثارت الراي العام العالمي واعادت القضية الصحراوية الى واجهة الاحداث باعتبارها قضية تصفية استعمار .
ابطال انتفاضة الاستقلال
لقد جعلتم الاحتلال المغربي يفشل في منع انتشار عدوى الانتفاضة بالرغم من مضاعفة اجهزته القمعية لنشاطها لم ينجح الى حد كبير حتى في اخماد اولى بؤر الاحتجاج (حي معطى الله الصامد…) .
ان بؤر الانتفاضة باتساعها وزخمها وامتدادها على طول المدن المحتلة (العيون+بوجدور+السمارة+الداخلة..) وبكل مناطق تواجد الشعب الصحراوي (المدن الجامعية+ جنوب المغرب..) تؤكد ان الجماهير بالمدن المحتلة ادركت ضرورة الاعتماد اولاعلى قواها الذاتية وعلى نضالها الخاص في سيرورة النضا ل من اجل السيادة الشعبية الصحراوية بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
لقد بات اليوم اكثر من اي وقت مضى تاييد و تفعيل كون البوليساريو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي ، في حكم الضرورة التاريخية والسياسية والاخلاقية . فهي ليست مجرد صيغة للاستهلاك الخطابي وشعارات شباب مراهق بقدرما هي بالضرورة انضباط للخط السياسي للجبهة ولقواعد العمل والتنظيم . فوحدة العمل مصدر للقوة و الفعالية. كما تستدعيه ضرورة الوحدة السياسية والتنظيمية للانتفاضة سواء داخل كل مدينة او على صعيد الدن المحتلة كلها . فالنضال المحلي المشتت وغير المنسق سواء داخل المدينة الواحدة او بين المدن المحتلة كله ثغرة تتسرب منها مخططات الاستعمار لافشال الانتفاضة . فلنبن باحكام تنسيقا فعليا لانتفاضتنا المجيدة ، فليبن المناضلون الصحراويون كل اشكال التنظيمات الجماهيرية المفتوحة والموازية بكل انواعها ، بدءا من جمعية الحفاظ على الترات والادب الصحراوي مرورا بجمعيات تثقيف الشباب وصولا لحركات الدفاع عن حقوق الانسان والتنظيم الوطني المحكم سياسيا لحركة الطلبة الصحراويين بالجامعة .. انه التحدي الحقيقي لاجل بناء حركة جماهيرية صحراوية مطالبة بالحق في الاستقلال وتقريرالمصير وفق برنامج واضح الاهداف ، بتنظيم يجدد ويطور الوعي الوطني الصحراوي. فلنكن في مستوى التحدي .
ايها المناضلون الشرفاء :
ان انتفاضةالاستقلال لم تنفجر يوم 21 ماي 2005 كرعد في سماء صافية بل هي نتاج عملية انضاج طويلة وانفجار نقمة تراكمت اكثر من ثلاثين سنة من الاحتلال و القمع المغربيين. كما عمل على تغذيتها العمل الجبارو دروس الوطنية والصمود التي يلقنها لنا شعبنا بالمناطق المحررة و ارض الجوء . والعمل التحريضي و الدعاية المنظمة بفضل اطر ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
ان الشعب الصحراوي تتبث له الوقائع السياسية الجهوية والعالمية يوما عن يوم بانه لا يجب ان يثق سوى في قواه الذاتية المنظمة ، وفي القدرة على كسر أكذوبة "الصحراء المغربية" عبر هذه الانتفاضة الشعبية التي تضمن اوسع مشاركة للكبير والصغير من رجال ونساء مهما تنوعت اشكال مساهمة كل واحد منهم . ان انتفاضة الاستقلال فعل تاريخي جماعي وشمه الشعب الصحراوي في سجلات تاريخ الشعوب التحررية بدماء الشهداء واطنين المعتقلين والمعتقلات وآهات النساء المرملات .
فلنلقن للاحتلا ل ان سياسة الاجثثات والتقتيل لن تنال من عزيمتنا واصرارنا على حقنا في الاستقلال والسيادة على كامل ارضنا. ولنلقنه ان لا برد الزنازن ولا ثقل القيود يحول دون خروجك صاغرا من ارض الصحراء الطاهرة .
ان الانتفاضة تصرخ فينا : لا بكاء .. لا نواح .. فلتزغرد الامهات الصحراويات لحظة سقوط الشهيد فكلنا مشاريع شهداء لاجل الحرية والاستقلال وكل اعتقال او استشهاد سنجعله –ليس بالبكاء- اساور في معصم انتفاضة شعبنا البطل .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
عاشت الجبهةالشعبية مكافحة ومناضلة
عاش الشعب الصحراوي يقظا مناضلا
فلا بديل لا بديل عن تقرير المصير
الانتفاضة الى الامام
بوجدور المحتلة21 ماي2006

Publicité
Commentaires
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Archives
Publicité