Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
16 septembre 2006

ها هو حكم الاحتلال اليوم يكشف عن وجهه الجديد/

ها هو حكم الاحتلال اليوم يكشف عن وجهه الجديد/ القديم تتضح ملامح قبحه في الطريقة التي تم على أساسها التعامل مع ملفات أبنائنا والتي تقف ورائها وتخطط لها عقلية استعمارية محضة من اجل النيل من عزيمة مناضلينا وضرب مستقبل أبناء شعبنا . هذا ما يتضح من خلال المهزلة التي وقعت وطبخت في دهاليز أجهزة مخابرات المستعمر ،عشية الإعلان عن نتائج الباكلوريا التي فاجئت الكل وتركت الكثير من الاستفهام عند العامة .
لكن من يعرف المستعمر وسياساته المفضوحة لن يستغرب ، بل يجب توقع الأسوء ، إذ عملت إدارة الاحتلال على التلاعب في نتائج الامتحانات وحرمت التلاميذ المرشحين لنيل شهادة الباكالوريا من أبناء النشطاء الصحراويين من الدورة الاستدراكية . وذلك على خلفية اتهامها بتأطير المظاهرات التي اندلعت بمدينة بوجدور المحتلة خاصة مظاهرة 24 يونيو الجاري ، والتي حمل خلالها المتظاهرون الأعلام الوطنية الصحراوية في جو حماسي مصحوب بزغاريد النساء مع ترديد الشعارات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والمنددة بالانتقام والتزوير الذي لحق نتائج امتحانات التلاميذ الصحراويين .كما قامت قوات الاحتلال بتطويق منزل عائلة أهل ودي المناضلة التي تعرضت لشتى أنواع المضايقات و
التحرشات بدءا بتوقيف الراتب الشهري لكل من سلطانة و الواعرة وصولا الى الضرب التي لا زالت آثاره بادية على مختلف أنحاء جسم المناضلة خيا سلطانة و خيا ام المؤمنين(بوطا) ضريبة وطنيتهما ودفاعهم المستميت عن حق الهوية الصحراوية في السيادة والاستقلال.
اننا اذ نندد بما تعرض له ابناؤنا التلاميذ وما تتعرض له المناضلة خيا سلطانة وأخواتها والعديد من عائلات النشطاء الصحراويين فإننا :
نطالب كافة المنظمات الحقوقية التشهير بالقمع السياسي الذي يطال شعب الصحراء .
نناشد المنظمات النسائية الدولية لزيارة المنطقة للوقوف على بشاعة الاظطهاد الذي تتعرض له النساء بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.
ندعو كافة مناضلي ومناضلات بوجدورالمحتلة الى المزيد من التعبئة و الصمود في وجه الاحتلال.
مراسلكم البار من بوجدور المحتل بتاريخ 2006/09/15

Publicité
Commentaires
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Publicité
إنتفاضة الإستقلال بمدينة بوجدور المحتلة
Archives
Publicité